القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

معلومات عن وحدة تحكم جهز بلاستيشن 5 الجديدة!!

معلومات عن وحدة تحكم جهز بلاستيشن 5 الجديدة!!


من الظاهر أن وحدة تحكم جهاز البلايستيشن 5 ستطرأ عليها بعض التحسينات التي من 
شأنها تحسين تجربتك كلاعب إضافة إلى قوة مواصفات الجهاز الداخلية التي من المتوقع منافسها مع اجهزة الحاسب الشخصي.
ولكن دعنا نتحدث عن وحدة التحكم الجديد التي سجلت فيها سوني براءة إختراع. وتحتوي هذه الأخيرة على اهم الميزات والتقنيات الحديثة التي ستضاف إلى ذراع التحكم.
وبالنسبة إلى براءة الاختراع المسجلة في اليابان والتي تم ترجمتها من موقع RestEra تملك ذراع تحكم البلايستيشن 54 خاصيتين.

اولا ميكانيك التسلق حيث تتزامن ازرار مع أذرع شخصيتك في اللعبة بيد أن لوحة اللمس تستعمل من أجل التحكم في السطح العمودي. فإذا كانت الشخصية تتسلق حافة فإن ازرار سيعملان بالتبادل على يدي الشخصية عند الضغط ولكن عندما يتم الضغط بطريقة خفيفة على واحد من الأزرار فسيتسبب في ارتخاء يد الشخصية ولكن إن قام الاعب بالضغط بشكل قوي فإن يد الشخصي ستشتد وتكون سببا في انزلاقها كسر الحافة. وفي نفس اللحظة سيشتغل نظام الاهتزاز في أزرار. وستعمل كامل الوحدة على تجسيد ونقل حالة الشخصية إلى اللاعب مع إضافة الأصوات والمشاهد.

ثانيا الميكانيكية الخاصة بقطع الأجسام حيث ستحول وحدة تحكم جهاز البلايستيشن 5 الاهتزازات مباشرة إلى اللاعب حسب طبيعة الأجسام. فمثلا ان كنت تستخدم منشار داخل لعبة ولم تستعمله على أي عنصر فسوف تكون الاهتزازات موسعة على كامل هيكل وحدة التحكم ولكن عند وضع المنشار على جسم معين فسوف تتغير وتيرة الاهتزازات على حسب مادة الجسم وزاوية القطع وشكلها كذلك ولمزيد من الواقعية سيتم إضافة سماعات مدمجة مع وحدة التحكم لتعطي طبقة صوت متلائمة.
عموما ذراع تحكم بلايستيشن 5 ستكون وسيط متين بين اللاعب واللعبة بحيث تدمجك داخل الأجواء وتضفي عليك شعور الواقعية وسط أحداث اللعب.

كذلك وحسب نفس المصدر فإن وحدة التجكم الجديدة ستدعم أنظمة Adaptive Triggers وHaptic Feedback
أرجو ان تكون معلومات الموقع صحيحة لأن الخصائص المذكورة إن طبقت ستكون نقلة نوعية في مجال دمج اللعبة باللاعب وصناعة الألعاب أكثر من تطوير الرسوميات و الجرافيكس الذي دائما ما يشغل بال المطورين والشركات.


تعليقات